كتالوج المطبخ

الأحد، 8 مارس 2009

كيك شكولاطة بالجناش

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
المقادير:
*الكيك
½ كوب زبده3/2 كوب سكر4 بيض¼ 1 كوب دقيق½ ملعقة صغيرة ملح¾ ملعقة صغيرة بيكنج بودر½ ملعقة صغيرة ڤانيليا¾ كوب حليب½ كوب شيكولاتة ذائبة
* الجناش
1 كوب كريم لباني 2 ملعقة كبيرة زبدة2 ملعقة كبيرة سكر1 كوب شكولاته مبشورة
الطريقة:
* الكيك
- يُجهز فرن على حرارة 180 درجة مئوية قبل البدء في عمل الكيك.- تُخفق الزبدة جيداً ويضاف السكر ويستمر في الخفق حتى تصبح هشة كالكريمة. - يُضاف البيض إلى الخليط تدريجياً واحدة تلو الأخرى ونستمر في الخفق. - يخلط الدقيق و الملح والبيكنج بودرو الفانيليا ثم يضاف تدريجياً إلى الخليط ويترك جانباً.- يُضاف لبن الحليب تدريجياً حتى تتداخل كل المكونات.- يُوضع قليل من الخليط في وعاء آخر، و تُضاف الشكولاته الذائبة إليه مع مراعاة أن تكون دافئة وتخلط حتى تتجانس مع باقي المواد و بذلك نحصل على خليط أبيض و آخر بالشيكولاتة. - يُوضع من خليط الكيك بالشيكولاتة في صينية مدهونة بقليل من الزبدة ومرشوشة بقليل من الدقيق ثم تُضاف الخليط الأبيض ، و أخيراً باقي كمية الخليط بالشيكولاتة .- تُخبز في الفرن السابق التسخين لمدة 35-45 دقيقة .
* الجناش:
- تُغلى الكريمة اللباني في وعاء ويضاف إليها السكر ويذاب جيداً.- تُوضع الشكولاته المبشورة في وعاء، ثم تمزج مع الكريمة وتُقلب حتى تسيح.- تُترك جانباً (يمكننا استخدامها كالصلصة وهي دافئة أو كحشو للكيك وهي باردة متماسكة).- يُصب من الجناش على الكيك ثم تُوضع في الثلاجة حتى تبرد و تتماسك.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

يم يم يم على منظرها رائع
واكيد الطعم منداكروش